الرحمة للإغاثة والتنمية توقع اتفاقية تعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

وقعت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اتفاقية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع تشغيل مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية، الممول من الصندوق الكويتي للتنمية ، وبحضور أ. عماد كحيل مدير عام الرحمة والأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية ولفيف من طاقم الكلية وجمعية الرحمة.

وتحدث كحيل عن طبيعة المشروع الذي يشمل عملية التسريع لمجموعة من الشركات التي حققت نجاحا في المراحل الثلاثة الأولى للمشروع، واستطاعت الوصول إلى السوق بشكل جيد؛ مؤكداً السعي لنشر افكار العمل الريادي والعمل عن بعد لتخفيف المعاناة في ظل قلة فرص العمل في قطاع غزة.

وجدد كحيل اعتزازه بالشراكة مع الكلية الجامعية وأهمية استمرارها وتطويرها، كما قدم شكره للفريق القائم على المشروع ومعبراً عن امتنانه للصندوق الكويتي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية- جدة، على تمويل هذا المشروع الرائد الذي يساهم في تشغيل الخريجين ودمجهم في سوق العمل.

وفي كلمته أكد رستم على أهمية هذا المشروع بمرحلته الرابعة التي تأتي استكمالاً لجهود سابقة في تسريع واحتضان شركات وأعمال ناشئة، بهدف توفير بيئة إبداعية متميزة، تساهم في تخفيف مصاعب الحياة على الشباب الفلسطيني في قطاع غزة، وتعزيز ثقافة العمل الريادي.

الجدير بالذكر أن المراحل الثلاث السابقة شملت احتضان وتسريع 35 مشروع ريادياً، حيث أثبتت هذه المشاريع نجاحها في السوق المحلية والخارجية. وتبلغ قيمة التمويل للمشروع الحالي حوالي 85 ألف دولار.

الرحمة العالمية توقع اتفاقيات لحفر ابار وإنشاء محطات تحلية

وقعت الرحمة العالمية مكتب غزة أربع اتفاقيات تعاون لحفر آبار وإنشاء محطات تحلية مياه مع عدة بلديات في قطاع غزة، وجرى توقيع الاتفاقيات بمقر الرحمة بحضور مدير مكتب غزة  أ. عماد كحيل ورؤساء بلديات ( غزة وخانيونس وبني سهيلا والنصيرات ) بتكلفة اجمالية تقدر ب 300 ألف دولار.

وتأتي هذه المشاريع المهمة بتمويل الرحمة العالمية – الكويت لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق المهمشة والتي تشهد عجز كبير في كميات المياه الصالحة للشرب.

حيث تم الاتفاق على انشاء وحفر بئري مياه لبلديتي غزة وخانيونس بقدرة 50 متر مكعب/ ساعة للبئر الواحد، وإنشاء محطتي تحلية مياه لبلديتي بني سهيلا والنصيرات بقدرة 100 متر مكعب يومياً لكل محطة.

وأكد أ. عماد كحيل أن هذه المشاريع تأتي ضمن مساهمات الرحمة لتأهيل وتنمية البنية التحتية المتهالكة لقطاع غزة، ومعالجة مشكلة نقص المياه الصالحة للشرب، موجهاً شكره وامتنانه للرحمة العالمية ومحسني دولة الكويت على عطائهم الدائم لأهلنا في غزة.